متفرقات

زيدان يعترف لميسي: `كنتُ متفوقا على اللاعبين بثانية أما أنت فقد تفوقت على الجميع بفارق 3 ثوان

التقى النجم الفرنسي زين الدين زيدان مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الخميس، حيث أظهر الرقم "10" السابق لفرنسا والرقم "10" الحالي للأرجنتين الاحترام المتبادل بينهما بشكل واضح، مع التطرق إلى العديد من المواضيع المهمة والمثيرة، وذلك في لقاء نظّمته شركة أديداس لأغراض دعائية. وأعرب الفرنسي زيدان عن أسفه لعدم تمكنه من اللعب إلى جانب النجم المولود في مدينة روزاريو الأرجنتينية على أرض الملعب، أي كان يقصد كلاعب.

ويعتبر زيدان واحداً من أفضل اللاعبين في التاريخ، وهو الآن بعيد عن الملاعب، منذ نهاية رحلته التدريبية مع ريال مدريد، فيما ينشط ميسي في الدوري الأميركي، مع العلم أنّه توج مؤخراً بالكرة الذهبية. وقال زيدان لميسي خلال المقابلة التي استمرّت حوالي نصف ساعة: "ها نحن مع قليل من السحر والرقم 10، من المؤسف أننا لم نتمكن من اللعب معاً، هذه اللحظة التي سأمرر فيها الكرة لك".

واعترف ليونيل ميسي أيضاً بأنّه يرغب مشاركة الفريق نفسه مع زيدان وقال له: "أنا معجب بك كثيراً. لم نكن محظوظين بما يكفي للعب معاً، كنا محظوظين بما يكفي لمواجهة بعضنا البعض كمدرب وكلاعب. دائمًا مع الكثير الاحترام والإعجاب بكل ما فعلته وما تفعله".

واتفق كلاهما على أن الرقم "10" قد ضاع في الزمن الحالي، خاصة مع طرق اللعب المعتمدة، واتجاه المدربين إلى جعله بوجه آخر، حيث قال ليو: "اللاعبون رقم 10 أصبحوا قلائل الآن في عالم كرة القدم" فردّ عليه زيزو "الحمد لله أنك ما زالت تلعب والرقم 10 موجود".

وأوضح ميسي أن الرقم شيء مهم: "بالنسبة للأرجنتين، الرقم 10 هو رقم مميز للغاية. عندما تفكر في هذا الرقم يتبادر إلى ذهنك مارادونا، أردنا جميعًا أن نكون مثله. إنه مرجعنا، مثلنا الأعلى".

وكال زيدان الثناء لميسي بعد ذلك، حيث اعترف "زيزو" أنّه كان يتفوق على خصومه بفارق ثانية حينما كان لاعباً لكن "ميسي كان متقدماً على الجميع بفارق 3 ثوان".

وتحدّث ميسي أيضاً عن بابلو أيمار الذي يعرف الجميع أنّه كان واحداً من اللاعبين الذين عشقهم ليو في صغره: "أحببت كيف يلعب أيمار، لقد تألق كثيراً في ريفر، أعجبت به كثيراً كلاعب"، ردّ حينها زيدان "بالنسبة لي كان هناك إنزو فرانشيسكولي في مرسيليا، حينها كان عمري 13 عاماً، وحين رأيته قلت إنني أريد أن أصبح مثله، كان ساحراً وأنيقاً، كيف كان يتعامل مع الكرة".

أما بالنسبة للأرقام، فقد اختار زيدان الرقم 5 في ريال مدريد، الأقرب إليه وقال حوله: "فلورنتينو بيريز لم يحب اللاعبين الذين يرتدون الرقم 25 أو 30 أو 35. قال حينها هذه ليست كرة قدم، هذه كرة القدم الأميركية، كان من الحقبة القديمة التي تفضل الأرقام من 1 إلى 11. في ذلك الوقت، كان سانشيز يحمل الرقم 5 واعتزل، بالنسبة لي رقم 5 قوي جداً الآن لأنه يعبّر عن قصتي مع ريال مدريد".